Whatsapp الآن على شاشة الكمبيوتر في خطوتين وبشكل رسمي – تعرف على الطريقة

منذ 3 سنوات

Screenshot (24)

 

برنامج المراسلات الشهير Whatsapp يطلق تحديثا جديدا بالأمس ليحقق أحلام الكثير من المستخدمين ويمكنهم من استخدام برنامجهم على شاشة الكمبيوتر بشكل رسمي وذلك بإطلاق خدمة Whatsapp Web والتي تتيح لك فرصة فتح التطبيق من متصفح الويب الخاص بك في خطوتين فقط.

 

التطبيق على شاشة الكمبيوتر سيظهر كما في الصورة أعلاه بحيث يمكنك استخدام لوحة المفاتيح في جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو حتى جهازم المكتبي ، ويمكنك إرسال واستقبال الصور من جهاز الكمبيوتر مباشرة ولكن بشرط أن تبقي هاتفك متصلا بالإنترنت في نفس الوقت الذي تستخدم به التطبيق على متصفحك.

 

أعتقد أن طموح المستخدمين ما زال عاليا بأن يحصلوا على تطبيق متكامل يعمل على أجهزة الكمبيوتر إلا أن هذه الخطوة ما زالت في الطريق الصحيح ، ومن يدري ربما يظهر تطبيق الكمبيوتر في وقت قريب.

 

الآن سنتعرف سويا ببساطة على طريقة فتح الـ Whatsapp من شاشة المتصفح الخاص بك.

المبدأ باختصار هو إنشاء رابط ما بين التطبيق على هاتفك وصفحة مؤمنة على الإنترنت بحيث تعرض هذه الصفحة جميع رسائل المعروضة مسبقا على هاتفك ويمكنك استقبالها والرد عليها أيضا سواء من هذه الصفحة أو من هاتفك ، وربما الأمر مزعج قليلا حيث أنك ستستقبل إشعار الرسالة على الجهازين في نفس الوقت ، ولكن كما ذكرنا الأمر ما زال في بدايته.

 

  • قم بفتح هذا الرابط web.whatsapp.com على متصفح الإنترنت الذي تقوم باستخدامه (Chrome – Firefox – internet Explorer) أو أي متصفح آخر ، وستظهر صفحة بهار كود QR.
  • الآن توجه إلى هاتفك ، وقم بفتح برنامج Whatsapp واختر زر القائمة ( … ).

whatsapp_Web_01

  • اختر Whatsapp web من القائمة ، حتى تظهر شاشة قراءة الباركود ، قم بتسليط كاميرا الهاتف على الكود الموجود في الصفحة التي فتحناها سابقا.

whatsapp_Web_02

  • الآن هاتفك متصل ، وخلال لحظات ستشاهد الرسائل الخاصة بك أمامك على شاشة الكمبيوتر.

whatsapp_Web_03

 

هذا كل ما في الأمر ، ويمكنك مشاركتنا تجربتك ورأيك في التعليقات.

 

كاتب الموضوع

مؤسس موقع ويندوزفون اربيا ، كاتب تقني وعاشق لنظام ويندوزفون .. لي العديد من الكتابات في المجال التقني تجد أكثرها في موقع "جوالك حياتك". صاحب موسوعة مصطلحات الجوال العربية "جوالبيديا". ويمكنك متابعتي عبر صفحات التواصل الاجتماعي الموجود أعلاه.

  • ابو احمد

    أنا بشكر هذا البرنامج