اختبار السكين يُظهر قوة زجاج Gorilla Glass 3 فى نوكيا لوميا 930 – فيديو

منذ 3 سنوات

Screenshot (32)

بعد الحديث عن بعض أنواع زجاج الشاشات الغير مستخدم حاليا مثل زجاج sapphire , أثبت زجاج Gorilla من Corning أنه قابل للحياة ويمكن للشركات المصنعة أن تثق به وتقوم باستخدامه مرة أخرى. الفيديو المرفق يعرض كيف استجابت شاشة نوكيا لوميا 930 لنصل السكين عند استخدامها على الشاشة على أنها أصبع انسان. والأهم أنه عند لعب Ninja Fruit لم تخدش السكين الشاشة. حيث يستخدم الهاتف زجاج Gorilla 3 المقاوم للخدش.

 

أصبح استخدام زجاج sapphire لتصنيع هاتف مكلف جدا , كما أن الشركات المصنعة لا يمكنها التعاقد للحصول على امداد ثابت من هذا النوع. ويُشاع ان أبل استخدمت هذا النوع من الزجاج فى أيفون 6.بينما قامت Titan ببناء مصنع فى أريزونا لامدادها بهذا النوع لتصنيع هواتفها.

 

حاليا تستخدم أبل هذا النوع من الزجاج على أجزاء من هاتف أيفون 5s مثل الكاميرا الخلفية , وكاشف البصمة. فى حين أن أبل ذكرت أنه لايمكن الثقة بأن زجاج Gorilla سيحمى هذه المناطق من الخدش. ولكن الفيديو بالاسفل يثبت أن زجاج Gorilla له قدرة عالية لمقاومة الخدش , وتكلفته منخفضة للمصنعين.

 

الجدير بالذكر أنه فى بداية هذا العام ردت Corning على كل الاحاديث عن زجاج sapphire من خلال سرد الكثير من سلبيات هذا النوع ,أهمها التكلفة العالية , وقالت أن المصنعين سيلجأون إلى استبداله بنوع أخر أقل تكلفة.

 

شاهدوا الفيديو:

 |المصدر|